منتديات الإمام الحسين عليه السلام
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات الإمام الحسين عليه السلام

مندى خاص بأمور أهل البيت عليهم السلام
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 ادخل لكي تعرف كم نوع من الشرك بك وتتطهر منه والمشرك عقوبته ابد الابدين في النار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فهد سليمان
عضو جديد
عضو جديد



المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 14/08/2011

ادخل لكي تعرف كم نوع من الشرك بك  وتتطهر منه  والمشرك عقوبته ابد الابدين في النار  Empty
مُساهمةموضوع: ادخل لكي تعرف كم نوع من الشرك بك وتتطهر منه والمشرك عقوبته ابد الابدين في النار    ادخل لكي تعرف كم نوع من الشرك بك  وتتطهر منه  والمشرك عقوبته ابد الابدين في النار  Emptyالسبت أغسطس 27, 2011 5:35 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى ( قل لا يعلم من في السموات والارض الغيب إلا الله )


واضحه الأيه لا احد يعلم الغيب إلا الله وحده لا شريك ومن قال غير ذلك وقال ان احد من الخلق يعلم الغيب فقد كذب الأيه وجعل لله شريكا بعلم الغيب



ومن قال ان لا احد يعلم الغيب إلا الله فقد ضدق الله ولم يجعل له شريكا بعلم الغيب



قال تعالى ( ومن اصدق من الله حديثا) ( ومن اصدق من الله قيلا )



لا احد يعلم الغيب لا نبي ولا ولي ولا احد من الخلق ولا يعلم الغيب إلا الله وحده لا شريك له



لا نجوم ولا ابراج ولا احد من الخلق يعلم الغيب إنما يعلمه الله وحده لا شريك له
يا إخوان الله عزوجل يعطي الأمر على من شاء من اهل الأرض فيتحدث به بعض الملائكة فتسمعهم الشياطين الذين يتجسسون وتذهب بها الشياطين إلى الساحر او المشعوذ او الذي يسمى نفسه كاهن فعند ذلك يخلطون معها كذبات ويقولون نحن نعلم الغيب والهدف المال او الشهره

أما الشياطين هدفهم ان تكفر الناس وتجعل لله شريكا بعلم الغيب

وهذه الأيه عن إستماعهم أيام الرسول صلى الله عليه وسلم

(وأنا كنا نقعد منها مقاعد للسمع
فمن يستمع الآن يجد له شهابا رصدا( سورة الجن الأيه 9

قال تعالى (وَلَقَدْ زَيَّنَّا السَّمَاء الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَوَجَعَلْنَاهَارُجُوماًلِّلشَّيَاطِينِ وَأَعْتَدْنَا لَهُمْ عَذَابَ السَّعِيرِ)
قال تعالى ( ولقد زينا السماء الدنيا بمصابيح وجعلناها رجوما للشياطين واعتدنا لهم عذاب السعير )



قال الرسول صلى الله عليه وسلم من أتى كاهنا فصدقه بما يقـول فقــد



كفر بما أنزل على محمد » رواه أبو داود.



كلهم كهنه ويسمون انفسهم بأسامي فلا تأتي احدا منهم لأنك إذا اتيته وصدقته كفرت وجعلت لله شريكا بعلم الغيب وإذا ظهر بين الناس خبر وصدقو به فهو من إستراق السمع ومعروف



وهناك مشركين ومشركات كثيرون جدا بصفة علم الغيب اسمائهم صاحبات قرائة اليد



انواع كثيرون هم وكلهم مشركين ( قل لا يعلم من في السموات والارض الغيب إلا الله )





هناك ايظا مشركين من الذين يسمون انفسهم أئمه وكتبو روايات من انفسهم وهؤلاء كثيرون قديما وحديثا وكتبهم معروفه ستعرفهم إن شاء الله وتعرف شركهم وكذبهم إذا إتبعت كتاب الله


قبل ختام المسئله الله عزوجل أظهر رسوله عليه الصلاة والسلام على أمور لكي يخبر الناس بها لكي يزيد إيمانهم بأنه رسول الله ومن هذه الأمور علامات الساعه وحرب المسلمين مع المغول قبل 900 سنه جاء حديث من الرسول صلى الله عليه وسلم معنى الحديث تقاتلون قوما نعالهم من الشعر ووجوههم عريضه وفعلا المغول نعالهم من جلد العنز في تلك الحرب

وايظا وجوههم عريضه



ويا إخوان ليس كل الأمور الله عزوجل لم يجعله يطلع على كل الأمور ولكن بعضها ليتأكد الناس انه رسول الله



ومعلوم يا إخوان ان عقل الانسان لا يتسع لمعرفة مستقبل كل النملات او المخلوقات يعني كمثال النمل هذه النمله ما مصيرها هل تطيح في ماء وتموت وتلك ما مصيرها هل كذا وكذا لا يمكن ان يتسع عقل الانسان لكل مستقبل المخلوقات إنما الله وحده لا شريك له هو الذي يعلم الغيب وحده ويعلم الله رسول بعض الأمور أما الذي يحدث الان والأئمه مدري إيش هذا كله شرك وكفر وتكذيب للأيه ... مقوله رائعه (( إعرف الحق تعرف اهله ))



كمثال النمله الله اعلم ونحن لا نعلم بمستقبلها وعدد خطواتها وما تواجه في حياتها وكيف ستموت
يعني حتى العقل البشري يصعب عليه ان يحيط بمعلومات عن حياة نمله واحده لنفرض كمثال مليون نمله الله عزوجل علم احدا بمستقبلهن يعني حتى هذا الذي تعلم إنترس رأسه بمعلومات كثيره وسيضيع بمصير هذه ومصير هذه ويخلط بين هذه وهذه وتتضارب الصراعات في راسه من كثرة خلطه لأنه قال تعالى ( وخلق الانسان ضعيفا ) فما بالك بسائر المخلوقات ومعلومات مستقبلهن كمثال البكتريا والحيوانات والاسماك والطيور وسائر المخلوقات لا تقل غير ( قل لا يعلم من في السموات والارض الغيب إلا الله )


سورة الإسراء 111 - (وقل الحمد لله
الذي لم يتخذ ولدا ولم يكن له شريك في الملك)





الله عزوجل مالك كل شيء لا شريك له ومالك النفع والخير كله لا شريك له ومالك دفع الضر كله لا شريك له



فمن ما سبق ستفهم معنى الأيه هذه ( وان المساجد لله فلا تدعوا مع الله احدا )



لأنك إذا ناديت احدا وقلت يا على او يا حسن





جعلتهم شركاء لله في الملك واستغفر الله واتوب إليه قال تعالى ( إنه من يشرك بالله فقد حرم الله عليه الجنه )
بسم الله الرحمن الرحيم



والله يا إخوان ان احب التفسير ولدي كتاب كتبته عن التفسير غزير بالعلم بحر بالعلم



والحمدلله وانا يا إخوان اعرف كثيرا من المفسرين يلعبون في الدين يعني إذا كان الطريق يمينا يفسرونه شمالا







وانا معكم نتناقش ونتحاور لعلنا نسلك الطريق الذي يحبه الله وننجو من النار



فمن أجل ذلك يسعدني ان نتحاور أية أية حتى نختم القران
بسم الله الرحمن الرحيم





والأن يا إخوان مع اية اخرى والتوحيد يا إخوان هو ان توحد الله بعبادتك له وحده وتوحده بأسمائه وصفاته ولا تجعل له شريك بأي صفه من صفاته















قال تعالى: {وَمِنَ ٱلنَّاسِ مَن يَتَّخِذُ مِن دُونِ ٱللَّهِ أَندَادًا يُحِبُّونَهُمْ كَحُبّ ٱللَّهِ وَٱلَّذِينَ ءامَنُواْ أَشَدُّ حُبّا لِلَّهِ وَلَوْ يَرَى ٱلَّذِينَ ظَلَمُواْ إِذْ يَرَوْنَ ٱلْعَذَابَ أَنَّ ٱلْقُوَّةَ لِلَّهِ جَمِيعًا وَأَنَّ ٱللَّهَ شَدِيدُ ٱلْعَذَابِ * إِذْ تَبَرَّأَ ٱلَّذِينَ ٱتُّبِعُواْ مِنَ ٱلَّذِينَ ٱتَّبَعُواْ وَرَأَوُاْ ٱلْعَذَابَ وَتَقَطَّعَتْ بِهِمُ ٱلأسْبَابُ * وَقَالَ ٱلَّذِينَ ٱتَّبَعُواْ لَوْ أَنَّ لَنَا كَرَّةً فَنَتَبَرَّأَ مِنْهُمْ كَمَا تَبَرَّءواْ مِنَّا كَذٰلِكَ يُرِيهِمُ ٱللَّهُ أَعْمَـٰلَهُمْ حَسَرٰتٍ عَلَيْهِمْ وَمَا هُم بِخَـٰرِجِينَ مِنَ ٱلنَّارِ} [البقرة:165-167].
قال ابن زيد: "هؤلاء المشركون، أندادهم آلهتهم التي عبدوا مع الله، يحبونهم كما يحب الذين آمنوا الله، والذين آمنوا أشد حباً لله من حبهم هم لآلهتهم"[34].

لا تجعل لله عزوجل ندا في محبته يعني حب الله اكبر حب من حب كل مخلوق ومن بعد حب الله حب الرسول صلى الله عليه وسلم يعنى حتى محبة الرسول اقل من محبة الله ومحبة الرسول لأجل الله ولأنه رسول الله أرسله الله عزوجل بالهدايه ثم من بعد محبة الرسول محبة الأنبياء والمرسلين عليهم السلام ثم الأقرب فألأقرب للهدايه ولطريق المرسلين وهكذا ....
وبعض الناس يحب على عماه يحب الذين يدعون للشرك ويسمون أنفسهم أئمه وأولياء وهم جهال وبعضهم شياطين يعني يعلمون انهم يدعون للشرك وأرادو العلو في الدنيا والشهره والتمتع بالنساء
فكونو على حذر يا إخوان والحمدلله لدينا كتاب الله القران الكريم ونظهر إن شاء الله اهل الحق ونظهر ايظا اهل الشرك الجاهلين



مسئله اخرى خارج الموضوع : لا يمكن لإنسان عاقل يأخذ دينه من قوم فيهم شرك للأسف لا يمكنه ان يسمع كلامهم إذا كان الله قد هداه كيف يمكنه ان يسمع كلامهم وهو شتم ما ارادو من أل البيت وشتم من أرادو من الصحابه يعني هذه مسئله خطيره

النوع الرابع من انواع الشرك الحلف يغير الله
قال الرسول صلى الله عليه وسلم (من حلف بغير الله فقد كفر او اشرك .)
لا تحلف بشيء غير الله إذا اردت ان تحلف لا تحلف لا بنبي عليه السلام ولا بمخلوق من مخلوقات الله بل إحلف بالله وحده ولا تكن من المشركين وكن من الموحدين حتى تنقضى الحياة وللأسف الحلف بالنبي عليه الصلاة والسلام منتشر بمصر وبدول اخرى
وايظا الحلف بالأولياء والصالحين ايظا منتشر للأسف وعلى فكره من هم أولياء الله ( الذين امنو وكانو يتقون ) فهل نحن صرنا في مرتبتهم وإتقينا لأن مرتبتهم الإيمان والتقوى نحن هل إتقينا الحلف بغير الله وحلفنا بالله وحده لا شريك له ؟ الجواب اكثرنا لا
ولا حول ولا قوة إلا بالله ونسئل الله هذه المراتب العظيمه لأنها لا تنال إلا بالصبر على التوحيد والإيمان والأبتعاد عن انواع الشرك والمعاصي ..

النوع الخامس من انواع الشرك الطيره
وجاء احاديث عنها انها شرك
الأحاديث ( ..... وعن ابن مسعود رضي الله عنه مرفوعاً: "الطيرة شرك، الطيرة شرك، وما منا إلا(3) ، ولكن الله يذهبه بالتوكل" رواه أبو داود، والترمذي وصححه، وجعل آخره من قول ابن مسعود.
ولأحمد من حديث ابن عمرو: (من ردته الطيرة عن حاجة فقد أشرك) قالوا: فما كفارة ذلك؟ قال: (أن تقول: اللهم لا خير إلا خيرك، ولا طير إلا طيرك، ولا إله غيرك).
وله من حديث الفضل بن عباس رضي الله عنهما: إنما الطيرة ما أمضاك أو ردك)

وكقول بعضهم إصطبحنا بوش مين النهار ده وكقول بعضهم خير يا طير
الطيره تفسيرها كان العرب اذا ارادو ان يعملو عمل زجرو طير من الطيور فإذا ذهب الطير يمينا عملو عملهم وإذا ذهب شمالا لم يعملو عملهم خوفا من الضرر وتشائما
وهذه الطيره شرك والعياذ بالله فإبتعدو عنها وكمثال بعض الناس يقع اطراف الورده طرف بعد طرف ويتطير عند اخر طرف إما إستبشارا وعملا او تشائما وعدم عملا وهذا نفس الطيره وبشكل اخر إبتعد عن الطيرة وكل انواعها وكن من الموحدين
ولا تتشائم ابدا إعمل وتوكل على الله ولا تتطير وإبتعد عن ألفاظ الطيره الكثيره وايظا إذا كنت في طريق ورأيت نار او حادث
فلا ترجع عن ما كنت ذاهبا إليه وتوكل على الله وقل ( قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا ) وايظا إذا رأيت شيء يسعدك في الطريق فلا تجعله يجعلك تمضى بسرعه لأن الطيرة ما امضاك او ردك بل توكل على الله وقل ( قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا ) وإعلم ان الله هو الذي كتب وهو الذي يقدر لا شريك معه مقدر فإبتعد عن الطيره لكي تكون من الموحدين
النوع السابع من انوع الشرك وهو المشركين بمنزل الأمطار الله عزوجل ويجعلون له شريك بتنزيل المطر

عن زيد بن خالد رضي الله عنه قال: صلى لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم صلاة الصبح بالحديبية على إثر سماء كانت من الليل، فلما انصرف أقبل على الناس فقال: (هل تدرون ماذا قال ربكم؟ ) قالوا: الله ورسوله أعلم. قال: (قال: أصبح من عبادي مؤمن بي وكافر، فأما من قال: مطرنا بفضل الله ورحمته، فذلك مؤمن بي كافر بالكوكب، وأما من قال: مطرنا بنوء كذا وكذا، فذلك كافر بي مؤمن بالكواكب). ولهما من حديث ابن عباس بمعناه وفيه قال بعضهم: لقد صدق نوء كذا وكذا،
(وَتَجْعَلُونَ رِزْقَكُمْ أَنَّكُمْ تُكَذِّبُونَ) (75) .
لا تجعل لله شريك بإنزال المطر لا كوكب ولا مخلوق من المخاليق بل إعتقد ان المطر من الله وهو الذي ينزله متى شاء ويفعل ما يشاء سبحانه وتعالى عما يشركون وكن من الموحدين ولا تكن من المشركين الذين يجعلون رزقهم شركا
وإجعل رزقك المطر وغيره إذا اتاك حمدا وشكرا لله وحده لا شريك له
قال البخاري في "صحيحه": قال قتادة: خلق الله هذه النجوم لثلاث: زينة للسماء ورجوماً للشياطين، وعلامات يهتدى بها. فمن تأول فيها غير ذلك اخطأ، وأضاع نصيبه، وتكلف ما لا علم له به. أ.هـ.
النوع الثامن من انواع الشرك ان تجعل لله اندادا يعني شركاء عند حدوث النعم او عند زوال النقم او الأذى
باب قول الله تعالى: (فَلاَ تَجْعَلُواْ لِلّهِ أَندَاداً وَأَنتُمْ تَعْلَمُونَ) (108) .
قال ابن عباس في الآية: الأنداد: هو الشرك أخفى من دبيب النمل على صفاة سوداء في ظلمة الليل؛ وهو أن تقول: والله، وحياتك يا فلان وحياتي، وتقول: لولا كليبة هذا لأتانا اللصوص، ولولا البط في الدار لأتانا اللصوص، وقول الرجل لصاحبه: ما شاء الله وشئت، وقول الرجل: لولا الله وفلان. لا تجعل فيها فلاناً هذا كله به شرك) رواه ابن أبي حاتم.
وعن عمر بن الخطاب رضي الله عنه: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (من حلف بغير الله فقد كفر أو أشرك) رواه الترمذي وحسنه، وصححه الحاكم.
وقال ابن مسعود: لأن أحلف بالله كاذباً أحب إليّ من أن أحلف بغيره صادقاً.
وعن حذيفة رضي الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (لا تقولوا: ما شاء الله وشاء فلان، ولكن قولوا: ما شاء الله ثم شاء فلان) رواه أبو داود بسند صحيح.
وجاء عن إبراهيم النخعي، أنه يكره أن يقول: أعوذ بالله وبك، ويجوز أن يقول: بالله ثم بك. قال: ويقول: لولا الله ثم فلان، ولا تقولوا: لولا الله وفلان.
فيه مسائل:
الأولى: تفسير آية البقرة في الأنداد.
الثانية: أن الصحابة رضي الله عنهم يفسرون الآية النازلة في الشرك الأكبر بأنها تعم الأصغر.
الثالثة: أن الحلف بغير الله شرك.
الرابعة: أنه إذا حلف بغير الله صادقاً، فهو أكبر من اليمين الغموس.
الخامسة: الفرق بين الواو وثم في اللفظ.

.النوع التاسع من المخاطر الحطيره

من سب الدهر فقد آذى الله
في الصحيح عن أبي هريرة، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (قال الله تعالى: يؤذيني ابن آدم، يسب الدهر، وأنا الدهر، أقلب الليل والنهار) وفي رواية: (لا تسبوا الدهر، فإن الله هو الدهر).
فيه مسائل:
الأولى: النهي عن سب الدهر.
الثانية: تسميته أذى لله.
الثالثة: التأمل في قوله: (فإن الله هو الدهر).
الرابعة: أنه قد يكون ساباً ولو لم يقصده بقلبه


باب النهي عن سب الريح
عن أبي بن كعب رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (لا تسبوا الريح، فإذا رأيتم ما تكرهون فقولوا: اللهم إنا نسألك من خير هذه الريح، وخير ما فيها، وخير ما أمرت به، ونعوذ بك من شر هذه الريح، وشر ما فيها، وشر ما أمرت به) صححه الترمذي.
فيه مسائل:
الأولى: النهي عن سب الريح.
الثانية: الإرشاد إلى الكلام النافع إذا رأى الإنسان ما يكره.
الثالثة: الإرشاد إلى أنها مأمورة.
الرابعة: أنها قد تؤمر بخير وقد تؤمر بشر.
وعليك بحسن الخلق لكي تسلم من هذا الشر وايظا عود نفسك على الألفاظ الجميله لكي تبتعد عن كل لفظ فاسد كمثال إذا نزل المطر او جاء غبار وإبتلت ملابسك بغبار مع مطر او سيارتك
فلا تقل إلا لا حول ولا قوة إلا بالله


النوع العاشر من الشرك
باب من الشرك لبس الحلقة والخيط ونحوهما لرفع البلاء أو دفعه وقول الله تعالى: (قُلْ أَفَرَأَيْتُم مَّا تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ إِنْ أَرَادَنِيَ اللَّهُ بِضُرٍّ هَلْ هُنَّ كَاشِفَاتُ ضُرِّهِ)(27) الآية.
عن عمران بن حصين رضي الله عنه، أن النبي صلى الله عليه وسلم رأى رجلاً في يده حلقة من صفر، فقال: (ما هذه)؟ قال: من الواهنة. فقال: (انزعها فإنها لا تزيدك إلا وهناً، فإنك لو مت وهي عليك، ما أفلحت أبداً) رواه أحمد بسند لا بأس به. وله عن عقبة بن عامر رضي الله عنه مرفوعاً: (من تعلق تميمة فلا أتم الله له، ومن تعلق ودعة فلا ودع الله له) وفي رواية: (من تعلق تميمة فقد أشرك). ولابن أبي حاتم عن حذيفة أنه رأى رجلاً في يده خيط من الحمى فقطعه، وتلا قوله: (وما يؤمن أكثرهم بالله إلا وهم مشركون) (28).
فيه مسائل:
الأولى: التغليظ في لبس الحلقة والخيط ونحوهما لمثل ذلك.
الثانية: أن الصحابي لو مات وهي عليه ما أفلح. فيه شاهد لكلام الصحابة: أن الشرك الأصغر أكبر من الكبائر(3).
الثالثة: أنه لم يعذر بالجهالة.
الرابعة: أنها لا تنفع في العاجلة بل تضر، لقوله: (لا تزيدك إلا وهناً).
الخامسة: الإنكار بالتغليظ على من فعل مثل ذلك.
السادسة: التصريح بأن من تعلق شيئاً وكل إليه.
السابعة : التصريح بأن من تعلق تميمة فقد أشرك.
الثامنة : أن تعليق الخيط من الحمى من ذلك.
التاسعة: تلاوة حذيفة الآية دليل على أن الصحابة يستدلون بالآيات التي في الشرك الأكبر على الأصغر، كما ذكر بن عباس في آية البقرة.
العاشرة: أن تعليق الودع عن العين من ذلك.
الحادية عشرة: الدعاء على من تعلق تميمة، أن الله لا يتم له، ومن تعلق ودعة، فلا ودع الله له، أي لا ترك الله له.


باب ما جاء في الرقي والتمائم
في (الصحيح) عن أبي بشير الأنصاري رضي الله عنه أنه كان مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في بعض أسفاره، فأرسل رسولاً أن لا يبقين في رقبة بعير قلادة من وتر أو قلادة إلا قطعت. وعن ابن مسعود رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (إن الرقى والتمائم والتولة شرك) [رواه أحمد وأبو داود]. وعن عبد الله بن عكيم مرفوعاً: (من تعلق شيئاً وكل إليه). [رواه أحمد والترمذي].
(التمائم): شيء يعلق على الأولاد من العين، لكن إذا كـان المعلـق من القرآن، فرخص فيه بعض السلف، وبعضهم لم يرخص فيه، ويجعله من المنهي عنه، منهم ابن مسعود رضي الله عنه.
و(الرقى): هي التي تسمى العزائم، وخص منه الدليل ما خلا من الشرك، فقد رخص فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم من العين والحمة.
و(التولة): شيء يصنعونه يزعمون أنه يحبب المرأة إلى زوجها، والرجل إلى امرأته.
وروى أحمد عن رويفع قال: قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم: (يا رويفع! لعل الحياة تطول بك، فأخبر الناس أن من عقد لحيته، أو تقلد وتراً، أو استنجى برجيع دابة أو عظم، فإن محمداً بريء منه).
وعن سعيد بن جبير رضي الله عنه، قال: (من قطع تميمة من إنسان كان كعدل رقبة) [رواه وكيع]. وله عن إبراهيم (1) قال: كانوا يكرهون التمائم كلها، من القرآن وغير القرآن.
فيه مسائل:
الأولى: تفسير الرقي والتمائم.
الثانية: تفسير التولة.
الثالثة: أن هذه الثلاثة كلها من الشرك من غير استثناء.
الرابعة: أن الرقية بالكلام الحق من العين والحمة ليس من ذلك.
الخامسة: أن التميمة إذا كانت من القرآن فقد اختلف العلماء هل هي من ذلك أم لا؟.
السادسة: أن تعليق الأوتار على الدواب عن العين، من ذلك.
السابعة: الوعيد الشديد على من تعلق وتراً.
الثامنة: فضل ثواب من قطع تميمة من إنسان.
التاسعة: أن كلام إبراهيم لا يخالف ما تقدم من الاختلاف، لأن مراده أصحاب عبد الله بن مسعود.



ومن اراد الزياده في علم التوحيد فعليه بكتاب إسمه إعانة المستفيد بشرح كتاب التوحيد للشيخ صالح الفوزان

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته هذا ما إستطعت شرحه والهداية بالله وحده لا شريك له ( نور على نور يهدى الله لنوره من يشاء )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ادخل لكي تعرف كم نوع من الشرك بك وتتطهر منه والمشرك عقوبته ابد الابدين في النار
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الإمام الحسين عليه السلام :: منتدى العقائد-
انتقل الى: